-->
http://go.oclasrv.com/afu.php?zoneid=1426782
androidapp androidapp
تطبيقات

آخر الأخبار

تطبيقات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الحكومة الصينية تعلن فرض حظر شامل على واتساب

الحكومة الصينية تعلن فرض حظر شامل على واتساب
بعد وجود مشاكل في خدمة واتساب على مدار الأيام الماضية بالصين، أعلنت حكومة البلاد للتو حظر تطبيق التراسل الفوري بالكامل، لينضمّ إلى خدمات وتطبيقات محظورة أخرى مثل ويكيبيديا وفيسبوك وإنستاقرام ويوتيوب وتويتر وغالبية خدمات قوقل وغيره.

وكالمعتاد، فسبب الحكومة الصينية لاتخاذ هكذا الخطوة هو لأجل تيسير مراقبة بيانات المستخدمين، ما لاقى انتقادًا واسعًا من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي المحلية.

هذه الممارسات اعتادت الحكومة الصينية انتهاجها، فبمجرّد أن يصبح تطبيق غربي رائجًا للغاية بالبلاد، يتم حظره لأجل منافس محلّي بديل يتعاون بشكل كامل مع السلطات، وبهذه الحالة فالمقصود هو تطبيق WeChat المفضّل لدى السلطات والذي يُعدُّ أكبر مُقدّم لخدمات التراسل الفوري في الصين، فهو لا يرفض أي طلب كان لتقديم بيانات المستخدم من اسمه أو رقم هاتفه أو حتى موقعه، أي الصلاحيات التي يتطلبها التطبيق ليعمل على الأجهزة.

عدد من مزايا واتساب كانت محظورة بالفعل في الصين، مثل المكالمات الصوتية والفيديو، لكن الآن لم يعُد التطبيق متاحًا بأي شكل في البلاد، ما يشكّل ضغطًا على منتجات فيسبوك وخطة مارك زوكربيرغ في التوسّع بجمهورية الشعب.

المصدر
بقلم : سعيداني مصطفي

بقلم :سعيداني مصطفي

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم الهواتف والتطبيقات هدفه الاول هوا ارضاء المتابع .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

andriod-app4 مدونة مجهة لكل العرب بداخل العالم العربيوخارجه, نتناول فيه كل مايتعلق بالاجهزة الذكية العاملة بنظام الاندرويد Android و نظام IOS وكل ماهوا جديد من تطبيقات والعاب

جميع الحقوق محفوظة

androidapp

2016